One Two Three Viva L'Algérie أصل الشعار

One Two Three Viva L'Algérie أصل الشعار



يعود أصل الشعارالى خروج الشعب الجزائري في مظاهرات عارمة في كل أنحاء المدن الجزائرية الكبيرة سطيف و قالمة و  وهران خراطة...


بعد الحرب العالمية الثانية و انتصار الحلفاء على النازية الألمانية  مطالبين بحق تقرير مصير بلادهم الجزائر؛ حيث وعدتهم به فرنسا قبيل الحرب العالمية الثانية.وقد عملت  فرنسا الدولة الإستعمارية "أبشع مستعمر في العصر الحديث" الى التجنيد الإجباري للشعب الجزائري لمحاربة ألمانيا مع دول الحلفاء بقيادةالولايات المتحدةالأمريكية.


حينها أراد الشعب الجزائري تدويل قضيته في حق استرجاع السيادة الوطنية  ولكي يصل صوت الجزائريين الى كل ربوع العالم خرج الشعب الجزائري يردد الشعار One Two Three Viva L'Algérie  باللغات الثلاث الأنجليزية و الاسبانية والفرنسية.




أما إرتباط هذا الشعار بالرياضة فيعود الى العاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1975؛حيث تقابل المنتخب الجزائري مع المنتخب الفرنسي لكرة القدم.بعدما تعادل المنتخبان بنتيجة 2 لكل فريقين عندها هزت الجماهير الجزائرية مدرجات الملعب بالشعار المذكور One Two Three Viva L'Algérie . كما شهدت الجماهير نفس الشئ في نهائيات كأس العالم في إسبانيا سنة 1986  فأحرزت الجزائر الهدف الأول ثم الثاني عندها هتفت الجماهير بالشعار الذي أصبح يخيف المنتخبات الكروية العظمى فالعالم One Two Three Viva L'Algérie .
وشاع أكثر في نهائيات كأس العالم بروسيا سنة 2014 حينما تأهل المنتخب الجزائري الى الدور الثمن النهائي و قدم مباراة كبيرةضد المنتخب الألماني .


يذكر أنَّ المنتخب الجزائري إحتل المرتبة 21 عالميا في مونديال روسيا انذاك؛ ليصل بعدها في تصنيف الفيفا لكرة القدم الى المرتبة 19عالميا والأولى إفريقيا لكنه لم يحفظ بهذا كثيرا في ظل تطور المنتخبات والكرة عالميا.

لا تنسى حبيبي المشاهد الكريم ترك إنطباعك في تعليق؛رأيكم يهمنا نسعى الى الإحترافيةو التنمية موقعنا.
و هدا هو رابط قناتناعلى اليوتوب







No comments

آخر الموضيع المنشورة