Un Deux Temps طريقة العمل على برنامج

 طريقة العمل على برنامج: Un Deux Temps 

مقدمة  

كثيرا ما نسمع في العطل الصيفية أهل التربية يتحدثون على تنظيم وإستعمال الزمن بالنسبة للأساتذة و المشاكل التي قد تصادف الإداريين (الناظر أو المستشار و المدير أو المكلف بالتسيير الإداري  في المؤسسات التربوية) توجد عدد كبير من البرامج التي يستعين بها الإداريون لإعداد هذه المواقيت ،  البرنامج التالي : Un Deux Temps  يمكن الاستعانة به فقد يحل المشكلة و يسهل عملية إعداد برامج أو مواقيت الأقسام (الأفواج) و الأساتذة ؛التنظيم التربوي .

كيفية إعداد التوقيت

    لإعداد التوقيت يجب أن نلم بعدة معطيات تتمثل في عدد المناصب البيداغوجية المتوفرة و التي نقصد بها في هذا الموضوع عدد الأساتذة الذي يكون موافق للخريطة التربوية ؛ كذالك عدد الأفواج و مواقيت المواد الأسبوعية الدراسية المقررة للأفواج بالإضافة الى الإسناد الذي يقوم بإعداد مدير المؤسسة بالتنسيق مع الناظر أو المستشار أو كلاهما.

ملاحظة:

 قد نحتاج في كثير من الأحيان الى عدد الأقسام المخصصة للدراسة  و خاصة في المؤسسات التي تشهد الإكتظاظ.

إدراج الأفواج التربوية

في البداية نقوم بإدراج الأفواج التربوية  من القائمة  جداول أساسية
يمكن إستعمال الألوان للتميزبين المستويات لقدم قمت في السابق بعمل فيديوهات على هذا الموضوع في قناة فيديوهات متنوعة على اليوتوب يمكن للمشاهد أو المهتم أن يتابعها على الروابط التالية:
الفيديوهات السابقةبها شرح مفصل للخطوات المتعبة يمكنكم مشاهدتها ؛و تكملة لهذه المعطيات الفيديو التالي نذكر فيه بعض العمليات التي قد نلجأ إليها أحيانا في بعض التعديلات .


      
 فالكثير من مستعملي هذا البرنامج يرون  ويجدونفيه استحسانا و كسب الوقت أكثر؛لذالك نرجوا من المستخمين له في كل مرة أن يفيدونا بإكتشافاتهم للبرنامج الرائع.

بهذا نقول لكم مرة أخرى لاتنسونا من خالص دعائكم دمتم أوفياء للتربية و نسأل العلي العظيم أن يعينكم في تحمل هذه المسؤولية الجسيمة التي وضعت على أعتاقكم ياسادة .




No comments