أجمل مرأة في العالم

أجمل مرأة في العالم


    الجمال ياإخوتي لا يقاس فقط بحُسن الخَلْقِ، بل يقاس جمال المرأة بالعِّفَةِ  و روح المبادرة و المال و الحسب و النسب...، أيُّما إمرأة إجتمعت فيها الصفات هذه نقول عنها إمرأة جميلة.

     القصة أنَّ عجوزا جاءت تتوكا على عصا للنبي صلى الله عليه و سلم ،فقام إليها و هشَّ لها و بشَّ لها و أفرش لها ردائه ، و أجلسها عليه ، و أخذ يسامرها الحديث ، و كانت ليلة عائشة رضي الله عنها، عائشة غارت و قالت من هذه العجوز ؟ فالنبي صلى الله عليه و سلم تبسم و قال هذه إحدى صويحبات خديجة ، حينها عائشة إزدادت غيرة و قالت يارسول الله
وهل كانت خديجة إلا عجوزا فالغابرين و قد أبدلك الله خير منها ،تقصد نفسها لأنها هي الوحيدة التي دخل بها النبي بكرا من أزواجه أمهات المؤمنين،و كانت تسمى الحميراءُ من جمالها رضي الله عنها أم المؤمنين عائشة.

    لمَّا سمع ماسمع من قول عائشة رد عليها النبي بقوله لا و الله ما أبدلني خيرا منها-بهذا القول يمكننا الإستشهاد بأن خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها أفضل نساء هذه الأمة بالإجماع و أن جميع نساء المسلمين في كفة خديجة- 

        النبي صلى الله عليه و سلم لما جاء جبريل عليه السلام بالوحي في قوله تعالى : و أنذر عشيرتك الأقربين. إلتفت النبي إلى خديجة و قال لها لقد يا خديجة ذهب و قت النوم ، قولي لا إله إلاَّ الله تُفلحي ، قالت حينها لا إله إلاَّ الله محمد رسول الله،قبل أن يخرج من بيته و بهذا تكون أوَّل من صدَّق النبي و آمن برسالته صلى الله عليه و سلم، قُبيل أبو بكرالصدِّيق رضي الله عنه، و كل نساء الأمَّة في ميزانها لأنها أوَّلُ من أسلم من جنسها. 

No comments

آخر الموضيع المنشورة