الطريقة المتبعة في الترند الشائع على اليوتيوب للوصول إلى آلاف المشاهدات.

الطريقة المتبعة في الترند الشائع على اليوتيوب للوصول إلى آلاف  المشاهدات.


         كل صاحب محتوى على منصة YouTube يسعى حثيثا، و بكل الوسائل التي تتماشى مع سياسات حقوق الطبع والنشر التي يدعو إليها موقع  البحث قوقل الرائع و المشهور، أن يكون من الأوائل الذين يتمكنون من رفع مقاطع للفيديوهات تماشيا مع  الترند أو المحتوى  الشائع على اليوتيوب.

السؤال الذي بمكننا طرحه في هذه اللحظة. من يعطينا معلومات عن المحتوى أو الترند الشائع على اليوتيوب ؟
لو كنت من أصحاب المحتوى الذي يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا أو الصحة أو الجمال أو المودا ، فليس بالضرورة أن تكون من المتتبعين لآخر الأخبار والبيانات، فقد تجد مبتغاك في أمور  تتعلق بتتبع  اخبار الممثلين او ممن يمارسون الرياضة كلاعبين الكرة او أخبار  مشاهير الفن بأنواعه،لذالك فأنت مطالب بالبحث السريع و الأخبار الجديدة و هذا هو ما يعرف بالأخبار الحصرية  هنا يتجلى لنا الأمر، ونكون من الأوائل في نشر الحدث و ندخل في المحتوى أو الترند الشائع على اليوتيوب.

اداة  Google Trends توفر لنا كثير من العناء ،و ذالك لكونها من جهة مجانية و من جهة أخرى تتسم بالمصداقية لكونها من منتجات قوقل ، لذالك نستعملها لتحديد المحتوى أوالترند الشائع على اليوتيوب و على وسائل التواصل الإجتماعي أو على محرك البحث Google ايضا.

الآن نأتي إلى طريقة استعمال الآداة Google Trends للوصول إلى المحتوى أو الترند الشائع على اليوتيوب و الإنفراد برفع مقطع الفيديو على منصة اليوتوب  بعد إنشائه و بذالك تحقق مشاهدات عالية و تزيد من متابعي قناتك.
متابعة  و تحليل النتائج بصفة عامة :


أدخل أولا  إلى حسابك على موقع البحث Google لتتمكن من استخدام الآداة Google Trends.. أو قم بكتابة
  trend.google.com  على  محرك البحث قوقل  ستجد كل ما تم التطرق إليه و تم نشره بشكل يومي و آنيا  و  يطلعك الموقع أيضا على المحتويات بشكل دوري أو شهري  و بكل الأوقات التي يمكن أن تبحث عنها، لتتمكن من إلقاء نظرة عامة حول المحتوى التي تبحث عنهن أو المهتم به و يناسب المحتوى الذي تنئره على قناتك.

الترند  أو المحتوى الشائع على اليوتيوب غالبا يتعلق بالأخبار الساخنة و الأحداث الفجائية التي تقع في أنحاء العالم حتى الأحداث الرياضية و أخبار الفنانين و منتجاتهم السينمائية أو الغنائية، وساحات المعارك و مجريات الحروب..
توضح الرسوم البيانية و الأعمدة التكرارية  نتائج البحث كما نبينه في الأشكال التوضحية في الأسفل

 



تظهر للمتصفح لهذه البيانات  “رؤى مميزة”.حيث يجد اكبر كم من  المواضيع و الأحداث الأكثر شيوعا على الموقع و موضحة في بيانات مرسومة تبين حركة عمليات البحث الأخيرة. نجد أسفل هذذ مجموعة  من العناصر التي يمكن تتبعها. تابعها بالولوج إليها أو الدخول إليها للإطلاع على المخططات و البيانات لعمليات البحث و الروابط الخاصة التي تم نشر الأخبار عنهاعلى شبكة الإنترنت.
ركز على القدر الكبير من عمليات البحث عن المحتوى الذي ترغب و يتماشى مع محتوى قناتك ، قد تجد كثيرا من الموضوعات التي لاتتناسب مع محتواك الذي ترغب في تغطيته  و أنها ستعود عليك بربح مفيد، فكلمَّا كانت المعلومات أكثر صلة بمحتوى قناتك، كلما  تحصلت على نتائج مرغوبة و تتطلع إليها، فلذالك أنت مطالب بتصفية و غربلة من خلالها تضمن نتائج جيدة على الموقع ثم يكون التهافت على المقطع الذي تنشره على قناتك.

الوصول إلى النتائج المرغوبة من الترند الشائع علي منصة اليوتيوب :

إنتقل إلى الأسفل   Recently Trending   “ التي تعني بالعربية : المؤشرات الحديثة” عندما تدخل إلى نافذة الموقع Google Trend ، أدخل إلى  More Trending Searches “- التي تعني :المزيد من عمليات البحث عن الاتجاهات”. منها إلى   Daily Search Trends “التي تعني بالعربية الترند الشائع اليومي” ثم الي Realtime Search Trends ”  التي تعني هي الأخرى باللغة العربية:الترند الشائع في الوقت الفعلي”.
في بداية ،أعلى، الصفحة  ، تجد قائمتين منسدلتين ، إحداهما تبرز للفئة والأخرى للموقع.

يتم تحديد الموضوع أو الحدث بشكل عام و الذي يتماشى مع محتوى قناتك على  All categoriesكل الفئات “،  أخبار الممثلين أو ممن يمارسون الرياضة كلاعبين الكرة آو أخبار  مشاهير الفن بأنواعه، راقب الفئات الأخرى قد تجد مرادك في فئات أخرى،يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر.
إختيار المنطقة الجغرافية المستهدفة يكون على قائمة locationالموقع. يمكنك تحديد جمهورك  من الخاصية المتاحة Creator Studio بالقائمة Analytics ستجد ” التحليلات للمشاهدين “.


عندما يتم تحديد نطاق النتائج بدقة، عندها نختار الحدث أو الخبر في  الترند الشائع على اليوتيوب و الذي له علاقة طبعا بالمحتوى الذي تنشره على قناتك،عندها تكون أمام منتاج لمقطع الفيديو الذي سترفعه على قناتك .

No comments