ثقافة الجزائرين في الأكل

ثقافة الجزائرين في الأكل 


ثقافة الجزائرين في الأكل ثقافة محدودة العلماء المختصين في التغذية يقلك لازم في كل وجبة الإنسان ياكل 5خضر و5فواكه ومصدر بروتيني .

انت كي تجي تخمم تقلي بزاف الزوالي ميلحقش لكن حنا وصلنا لدرجة غباء كبير في الأكل نعطيك مثال حنا الجزائرين في فطور الصباح تاكل حليب قهوة خبز كي تحسبها رايحة تساوي تقريبا حبة بيض وشوية فول او حمص وكأس حليب .

لكن حنا مزلنا مسرين على ثقافة الفطور الفرنسي وهذا غباء غذائي في الغذاء أيضا تلقى الوجبات عدس او لوبيا او جلبانة او حمص وهذا غباء أيضا غذائي الاصح في الوجبة هو مزج اللوبيا مع الحمص مع الفول مع الجلبانة في وجبة واحدة لكي تتحصل على 5مصادر غذائية في الوجبة .

كذالك ثقافة العصائر انت عندما تذهب لشراء عصير ب 150دج عبارة عن حمض الستريك ومواد حافظة وسكر صناعي ومواد مسرطنة لماذا لاتشتري حبة ليمون وحبة برتقال وحبة موز وحبة تفاح ولتر من الحليب ب30دج وتحلي العصير بعسل التمر  وتصنع عصير طبيعي مغذي ب 150دج .

القضية هي حسن التصرف فقط كذالك ثقافة نسائنا في إعداد الوجبات ثقافة محدودة لما تجيب نص خروف لزوجتك ترميه في البرما طيبو كامل وغدوة ديرلك عدس هي لا تعلم انو الفائدة أنتاع اللحم لا تتجاوز 50غرام للفرد والبقية تذهب فضلات .

يعني كي تجي طيب مرتك يليق دير حسابها انو الفرد يحتاج فقط من 50الى 100غرام بروتين في الوجبة ويحتاج إلى 5مصادر من الخضر و5مصادر من الفواكه .

القضية قضية تسيير وليست قضية أموال ووفقر حنا الجزائرين منعرفوش ناكلو من لخر

Affiliate Program Get Money from your Website

No comments

آخر الموضيع المنشورة