المخطط " الاستثنائي للتقويم البيداغوجي" لتلاميذ التعليم الثانوي للسنة الدراسية 2020-2021

   المخطط  الاستثنائي للتقويم البيداغوجي لتلاميذ التعليم الثانوي للموسم الدراسي 2020-2021


تلخيص لبعض ما جاء في جريدة التربية


🔴
أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تغيير جذري في عملية حساب المعدلات الفصلية الخاصة بالتلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة.


🔴
إلغاء الفروض والمراقبة المستمرة في الطور الابتدائي، مع وضع نقاط خاصة بالمراقبة المستمرة في الطورين المتوسط والثانوي، فضلا عن تعديل شامل في كشوف النقاط.


🔴
بالنسبة للطور المتوسط والثانوي: فرض واحد في كل فصل بدل فرضين .. التنقيط في الفروض والمراقبة المستمرة على 40، أما الاختبارات فستكون على 60


🔴
كما سيتم تثمين أعمال التلاميذ، باحتساب العلامة الممنوحة بمعامل 1 مشروع دراسي منجز، عندما تتجاوز هذه العلامة 10 / 20، حيث يضاف لمن فاق علامة 10 في المواد التي لها معامل واحد.


🔴
احتساب معدل التقييم المستمر بقسمة مجموع الفروض المنزلية + الاستجوابات الكتابية + نشاطات أخرى على عددها، كما يتم احتساب معدل الفروض بقسمة مجموع الفروض على عددها، وبالنسبة للمواد العلمية والتكنولوجيا، فالمعدل يساوي التقييم المستمر على 20 + معدل الفروض على 40 + تقييم الأعمال التطبيقية على 20 + الاختبار على 60 والكل مقسوم على 5.


🔴
وأوضحت وزارة التربية الوطنية بأن التقويم المستمر المقدرة علامته بـ 20 من 20، يتم احتسابه وفق انضباط التلميذ داخل القسم، حيث يتم منح 3 نقاط لكل من السلوك، الغيابات غير المبررة والتأخر، إحضار أوراق التعلم والوسائل وعدم نسيانها تنظيم الكراريس والاعتناء بها والمشاركة.


ليست هناك تعليقات

آخر الموضيع المنشورة