مقترح-على وزير التربية- المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ organisation nationle des parents d'élèves

 مقترح-على وزير التربية- المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ organisation nationle des parents d'élèves



اتكلم انا نيابة عن الأولياء والتلاميذ ،حيث كان مطلبنا الوحيد هو تخفيض معدل الانتقال إلى 9 ،حيث اذا تم إنقاذ 100 او 150الف تلميذ من إعادة السنة ،حيث التلميذ مرة على ظروف استثنائية حيث كان التدريس في 45 دقيقة.


 لا يكفي ولم يتناول التلميذ كل الدروس وكلمة هذه السنة استثنائية أكثر من السنة الماضية، لهذا نطلب من الوزارة اتخاذ القرار في اسرع وقت ،لان التلاميذ تنتظرعلى احر من الجمر القرار النهائي ،ونتمنى ان يكون القرار يلبي رغبة التلميذ.

 حيث كان المتضرر الأكبر هو التلميذ وبالاكثر تلاميذ شهادة التعليم المتوسط ،حيث يجب على الوزارة اتخاذ الاجرائات اللازمة في اسرع وقت من أجل تحقيق مبدئ تكافئ الفرص .

لم يكن هناك عدل بين نتائج شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا ،كيف لتلميذ يحصل على معدل 9.50 ينتقل إلى الجامعة ويكون جيل المستقبل، وعماد البلاد التلميذ تحصل على معدل 9 لم يحصل حتى على فرصة من أجل الذهاب إلى الثانوية .

لكن السنة الماضية تم اتخاذ القرارات الصائب وتم إعطاء التلاميذ فرصة وانتقلوا إلى الثانوية وقد كانت الصدمة ،حيث تحصل تلاميذ معدل 9 على معدلات تفوق 12 من 20 وقد انتقلوا إلى السنة الثانية ثانوي ،لان تم إعطائهم فرصة ولم تحطم نفسيتهم ونتمنى من الوزير أن يقبل طالبنا ولنا الثقة التامة بالوزير.

يوم الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 على الساعة الثالثة مساءا بمقر المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ،حيث تم لقاء ثنائي بين رئيس المنظمة الوطنية السيد علي بن زينة ورئيس المكتب الولائي لولاية وهران بوغاري محمد برفقة السيد بن سكحال جلول نائب رئيس المكتب الولائي لولاية وهران المكلف بالخزينة حيث درس عدة نقاط منها :

1-هيكلة المنظمة بجميع البلديات والدوائر لولاية وهران

2- توعية الأولياء لمرافقة ابنائهم في الدراسة وتسجيلهم في الارضية الرقمية لوزارة التربية 

 .3- التحضير للدخول المدرسي. 

4- مرافقة الهيئات المحلية على مستوى ولاية وهران في كل ما يخص ابنائنا التلاميذ وتمثيل الأولياء احسن تمثيل.




ليست هناك تعليقات

آخر الموضيع المنشورة